5 Essential Elements For شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



التأجير من الباطن: قيام المستأجر الأصلي بإعادة تأجير العقار للغير، والمشرّع فرق ما بين حالتين:

وإذا كان فيه تلفيات فإصلاحها يكون من قيمة التأمين المسدد، وإذا كانت كلفة الإصلاح أكثر من قيمة التأمين، فالمستأجر ملزم بسداد الزيادة، سواء كانت التلفيات عن عمد أو بالخطأ، مثال: لو نسيت المفتاح فتم كسر الباب، أو لعب أطفالك بالكرة ما أدى إلى كسر الزجاج، فحينها أنت ملزم بإصلاح هذه التلفيات.

قيام شركة المساحة المعينة بإنشاء طلب لمسح المبنى أو الفلل من خلال نظام المسح الخاص بشركات المساحة

نجحت دائرة الأراضي والأملاك في تطوير نظام ملاك داخلياً في إطار جهودها المتواصلة للارتقاء بالقطاع العقاري، وتوفير أفضل الخدمات بأعلى المستويات والمعايير العالمية، بالاعتماد على كوادرها القادرة على التعامل مع أحدث تقنيات العصر.

نعم، تختلف رسوم الخدمات والصيانة من مشروع إلى آخر حسب نوعية الخدمات المقدمة في المبنى أو المجمع الرئيسي، وحجم المساحات المشتركة، وحجم وعدد الوحدات العقارية المباعة.

تحضير البيانات والرسومات الهندسية المطلوبة من قبل شركة المساحة حسب المعايير الهندسية المعتمدة من قبل إدارة المساحة في الدائرة

فالأصل: أنه لا يجوز للمستأجر عند الإخلاء وتسليم العقار إزالة الديكورات التي أقامها.

يتم إصدار بطاقة الوسيط، ويكون تاريخ الصلاحية مرتبط بصلاحية الرخصة.

لاستعادة كلمة مرور نظام مركز فض المنازعات الإيجارية، تحتاج إلى زيارة صفحة "نسيت كلمة المرور"، وتقديم المعلومات أدناه.:

بإمكان طالب التنفيذ التنازل عن ملف التنفيذ من خلال تقديم طلب إلكتروني إلى قاضي التنفيذ من خلال نور تسجيل الدخول و البحث عن ملف التنفيذ و الذهاب إلى خانة الطلبات الالكترونية و دفع الرسوم المطلوبة

يجب فتح حساب الضمان باسم المشروع، وأن يستخدم فقط لأغراض تطوير المشروع العقاري. ولا يجوز أن يتم الحجز على المبالغ المودعة في الحساب المذكور لصالح دائني المطور.

من خلال تسجيل الدخول و البحث عن ملف التنفيذ و الذهاب إلى خانة الطلبات الالكترونية و تقديم طلب تقسيط المبلغ و دفع الرسوم المطلوبة و سيقوم منفذ الأحكام بوضع خطة دفع

فإذا لم يصلا إلى اتفاق بشأن ذلك، تعين اللجنة اجر المثل، آخذة في الاعتبار معايير تحديد نسبة زيادة بدلات الإيجار التي تضعها المؤسسة، والوضع الاقتصادي العام في الإمارة، وحالة العقار وإيجار المثل السائد في السوق العقارية المماثلة له في نفس المنطقة، وما تنص عليه أية تشريعات سارية في الإمارة في شأن إيجارات العقارات، وأية عوامل أخرى تراها اللجنة.

الحجز على أملاك الطرف من خلال تقديم طلب إلى قاضي الأمور المستعجلة

Report this wiki page